ادارة القرنة التعليمية

منتدى خاص بادارة القرنة التعليمية يعرض اخبار جميع العاملين بها


    بدر" يقرر تفعيل فصل المتغيِّبين بالثانوية

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 08/11/2010

    بدر" يقرر تفعيل فصل المتغيِّبين بالثانوية

    مُساهمة  Admin في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 12:28 am

    بدر" يقرر تفعيل فصل المتغيِّبين بالثانوية



    أصدر الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، تعليمات مشددة للإدارة المركزية للتعليم الثانوى بالوزارة بتفعيل القرار الوزارى، الصادر قبل 7 سنوات، بفصل طلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة إذا تغيبوا لمدة 30 يوما منفصلا خلال العام الدراسى أو 15 يوما متصلا، بدءاً من العام الدراسى الجديد، ويُذكَر أن القرار لم يكن مفعّلاً منذ صدوره.

    وبموجب تعليمات "بدر" ستفصل "التعليم" أى طالب يتخطى نسب الغياب القانونية على ألا يُسمَح له بخوض امتحانات نهاية العام إلا بنظام "المنازل"، أما إذا تجاوز امتحان المرحلة الأولى "منازل" بنجاح فيحق له التحويل مرة أخرى إلى نظام الانتظام فى المرحلة الثانية على أن يتقدم بطلب لإدارته المدرسية فور إعلان نجاحه.

    وأوضح مصدر مسئول أن الاستثناءات التى كانت الوزارة تمنحها لطلاب الثانوية خلال العام الماضى بسبب خشية انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير بالمدارس لن تتكرر هذا العام وفقاً لتعليمات الوزير.

    فيما تلقى "اليوم السابع" شكوى من عدد من المعلمين وأولياء الأمور فى محافظة الجيزة أكدوا فيها أن موظفى الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والتابعة للوزارة، يرفضون تسليم مبانى المدارس الإعدادية والثانوية بعد صيانتها، وهو ما اضطرت معه إدارات المدارس لتقسيم اليوم الدارسى إلى فترتين، الأولى تبدأ فى السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، والثانية تبدأ فى الواحدة مساءً وتنتهى فى الخامسة عصرا.
    غير أن مصادر بالهيئة نفت ما قاله أولياء الأمور والمعلمون، وشددت على أن الهيئة انتهت من صيانة المبانى وستسلمها قبل بدء الدراسة.
    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...97&IssueID=128






      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 10:58 pm