ادارة القرنة التعليمية

منتدى خاص بادارة القرنة التعليمية يعرض اخبار جميع العاملين بها


    تكذيب خبر ايقاف الدرجات المالية على لسان الوزير وزير التعليم: التعاقد مع 50 ألف معلم

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 55
    تاريخ التسجيل : 08/11/2010

    تكذيب خبر ايقاف الدرجات المالية على لسان الوزير وزير التعليم: التعاقد مع 50 ألف معلم

    مُساهمة  Admin في الأحد نوفمبر 28, 2010 10:22 pm

    تكذيب خبر ايقاف الدرجات المالية على لسان الوزير وزير التعليم: التعاقد مع 50 ألف معلم
    --------------------------------------------------------------------------------

    أعلن الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم التعاقد رسميا مع 50 ألف معلم مساعد خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد اجتيازهم اختبارات «الكادر» منذ عدة شهور، موضحا أن هناك 65 ألفاً أدوا الامتحانات، رسب منهم 15 ألفاً، مؤكدا فى الوقت نفسه أن التعاقد رسمياً مع هؤلاء، سيسمح بتنفيذ عقود جديدة للمعلمين.
    وردا على سؤال لـ«المصرى اليوم»، حول إلغاء الدرجات المالية لمعلمى الكادر، نفى بدر ما أشيع حول إلغاء هذه الدرجات المالية الذين وصلوا حتى الآن إلى نحو مليون معلم، مطمئنا إياهم بحصولهم على العلاوات السنوية أسوة بالعاملين فى جميع القطاعات بالدولة، مشيرا إلى أن قانون الكادر كان خطوة أولى لتحسين أحوال المدرسين المادية، وسيتم إتباعها بخطوات أخرى خلال المرحلة المقبلة.
    فى سياق آخر، قال بدر، خلال مؤتمر صحفى أمس، إن الوزارة شكلت لجاناً من خبراء المواد لبحث الأخطاء العلمية الواردة فى كتب العلوم والدراسات الاجتماعية للصفين السادس الابتدائى والثالث الإعدادى، للتأكد من صحة هذه الأخطاء.
    وأضاف بدر رداً على سؤال لـ«المصرى اليوم»: «إن ورود أخطاء علمية أو مطبعية شىء طبيعى فى أى كتاب، وقمنا بتشكيل لجان من الخبراء، لبحث هذه الأخطاء والتأكد من صحتها». وأضاف: «فى حال ثبوت هذه الأخطاء سيتم عمل نشرات توضيح لجميع المديريات والإدارات التعليمية، التى ستقوم بدورها بتوزيعها على المدارس، ليتم دمجها مع الكتب».
    واعترف بدر بأن هناك بعض المدارس لم تتسلم الكتب المطورة حتى الآن، بالرغم من الانتهاء من طباعتها تماما، وقال: «التأخير قد يكون بسبب أخطاء فردية، وستتم محاسبة المسؤولين عن ذلك».
    وشدد على أن الوزارة لا تتباطأ فى اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة ضد المدارس المخالفة سواء الحكومية أو الخاصة أو القومية، موضحا أن هذه الإجراءات لا يتم اتخاذها «بشكل انفعالى» ولكن بالتحقق الفعلى منها عن طريق لجان من الوزارة، وهو ما حدث فى مدرسة جمال عبدالناصر – التى أثارت «المصرى اليوم» مشكلتها - وتم إثبات تجاوزات لمجلس إدارتها بالفعل وتم حله، وتحويلها إلى «مدرسة تجريبية»

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يونيو 27, 2017 12:24 pm